جديد الاجهزة

نظارة “آبل فيجن برو” مميزاتها وسعرها

محبين العالم الإفتراضي وعشاق التكنولوجيا سنتعرف معا على نظارة “آبل فيجن برو”

عن سعر نظارة Apple vision pro التي أصدرتها الشركة رسميا في الأسواق في طلع شهر فبراير /شباط الجاري.  والتي تعتبر الحدث التكنولوجي حديث الساعة الفريد من نوعه، فهي نظارة تمزج بين العالمين الواقعي والإفتراضي، التي تمكن المستخدمين من مشاهدة الصور والفيديوهات والألعاب والأفلام في مساحات عملاقة،

كما أنها تمكنهم من التحكم بها باستخدام العيون،واليد،والصوت،بجانب ميكرفون ثلاثي الأبعاد. سوف نعرض لكم في هذا المقال سعرها وميزاتها وسلبيااتها بالتفصيل.

أعتبر  البعض إطلاق الشركة المنتج الجديد بمثابة غزو من شركة Apple عملاق التكنولوجيا الأمريكي،لعالم  نظارات “الواقع المختلط” الذي يعرف باسم “الحوسبة المكانية، وحافز لثورة جديدة في تكنولوجيا النظارارت الإفتراضية الذكية.

يقترح بعض خبراء التكنولوجيا أن آبل يجب عليها أن توجه إصدارها الأول من “فيجن برو” إلى المستخدمين المتخصصين مثل المهندسين المعماريين ، الذين يمكنهم استخدام الواقع الافتراضي المعزز لتخيل الشكل الذي قد يبدو عليه المبنى في موقع العمل،

على أن توجه الأجيال القادمة من النظارة،عندما ينخفض السعر بفضل التقدم التكنولوجي بشكل أكبر إلى المستخدمين العاديين.

نظارة "آبل فيجن برو"
المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك… يقف إلى جانب نظارة”آبل فيجن برو”

سعر نظارة “آبل فيجن برو” الجديدة 2024.

تتوفر نظارة الواقع المختلط vision pro للمستخدمين بشكل رسمي في الأسواق، على أن تتقدم للمستخدمين بثلاثة خيارات في السعة بين 256 جيجا بايت بسعر 2499 دولارا  ونموذج بسعة 512 جيجا بايت بسعر 3699 دولارا وأعلى نموذج بسعة تصل ل 1تيرابايت بسعر 3899 دولارا.

ماهي مواصفات ومزايا نظارة “آبل فيجن برو”

تجمع  نظارة آبل بين التصميم الأنيق والمميز والتكنولوجيا الحديثة التي تقوم بإعادة تعريف تجربة الواقع والعالم الإفتراضي وإليكم مواصفاتها :

•يأتي الجزء الأمامي من النظارة مصنوع من الزجاج مع هيكل إلمنيوم وLight seal الحزام قابل التعديل

• ويأتي المعالج الخاص Apple M2 للرسومات المتقدمة وتشغيل نظام vision OS وشريحة Apple R1 لمعالجة معلومات الكاميرا والإستشعار

•و أيضا شاشتها بدقة 23 مليون بكلسل لكل عين، تفوق دقة 4k

•وبطارية هذه النظارة ببطارية خارجية لتقليل من وزنها ويأتي عمر البطارية حوالي ساعتين،ويمكن توصيل النظارات بالشاحن لاستخدام على مدار ال24 ساعة

•أما بالنسبة للصوت فتأتي وحدتان للصوت بجوار الأذنيين كما أنه يتيح سماع مايحدث حول المستخدم وتكييف الصوت مع البيئة من حوله.

نظارة "آبل فيجن برو"

جوانبها السلبية:

ظهرت بعض الجوانب السلبية أثناء التجربة العملية لنظارة “آبل فيجن برو”

ومنها أنها تفتقر للصوت القوي، كما أن الصوت المحيطي منخفض بشكل عام… وغير ذلك يعتبر أيضا أنها ليست خفيفة الوزن إذ يبلغ وزنها تقريبا 500 غرام.

وأيضا يحتاج المستخدم على الأعتياد على مفهوم الإمداد بالطاقة

إذا تعتمد النظارة على بطارية خارجية معلقة بواسطة سلك طويل ويلزم الإستعانة بهذه البطارية أيضا عند توصيل النظارة بمصدر كهربائي حيث تعمل البطارية مثل المخزن المؤقت الوسيط.

ومن المؤكد ان النظارة تستهدف عشاق التكنولوجيا الذين يمكنهم دفع 3699 دولار أمريكي دون التفكير بالأمر، وتضم المجموعة المستهدفة أيضا مطوري البرامج الذين يرغبون بزيادة مبيعات التطبيقات من خلال تطوير إصدارات لنظارة آبل فيجن برو.

إذا كنت مهتما بصناعة التطبيقات او شراءها وتطوير انضم إلينا عبر ريسكين صناعة التطبيقات

ولكن عشاق التكنولوجيا متوسطين الميزانيات يأملون بأن تقوم آبل بطرح إصدار منخفض من التلكفة من نظارتها الجديدة

وبهذا الشكل نكون قد تحدثنا بشكل ملم تقريبا عن الإصدار الجديد من شركة آبل لنظارتها “آبل فيجن برو”

أقرا أيضا: نصائح لزيادة التفاعل على فيسبوك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى