فيسبوك

نصائح لزيادة التفاعل على الفيسبوك

في هذا المقال سنتعرف مع على اهم النصائح لزيادة التفاعل على الفيسبوك

يعتبر فيس بوك من أكثر المنصات التي يتواجد فيها المستخدمين لساعات طويلة وقد تبدو زيادة مشاركتك على فيسبوك أمرًا شاقًا إذا كنت جديدًا في مجال التسويق على فيسبوك. 

قد يبدو الأمر متعباً حتى بالنسبة لأكثر المسوقين خبرة، وذلك ببساطة لأن الخوارزميات تتغير دائمًا. لكن لا تجعل هذا يحبطك، نحن نعدك بذلك.  بعد قراءة هذه السطور سيكون الأمر أسهل عليك
سنشارك معك أفضل الطرق لإبقاء الأشخاص مهتمين بالمحتوى الاجتماعي الخاص بك.  مهما كان نوعه

ما هي المشاركة في الفيسبوك؟

الإجابة المختصرة هي أن المشاركات هي الإجراءات التي يتخذها الأشخاص بشأن المحتوى الاجتماعي الخاص بك. 
تساهم التعليقات والنقرات والإعجابات والمشاركات والمشاهدات في مدى جذب المحتوى الخاص بك لأولئك الذين يتابعونك

يحب Facebook تصنيف المحتوى الخاص بك وفقًا لمدى جاذبيته لأنه يوضح لهم مدى جودة خدمة جمهورك والتواصل معهم. 

الحقيقة هي أن المتابعين سوف يتفاعلون مع المحتوى الذي يهتمون به

نصائح لزيادة تفاعل المستخدمين مع حسابك على الفيسبوك


للتنبيه أن قائمة النصائح هذه ليست شاملة. يجب عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك أن ما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر أو محتوى اخر في فيس بوك  عليك أن تكتشف ما يناسب جمهورك من خلال التجربة

1.اعرف جمهورك 

قبل تطوير أي استراتيجية تسويقية، من الضروري معرفة جمهورك ومعرفة ما يعجب جمهورك وما لا يعجبه وما الذي يحظى بأكبر قدر من المشاركة والتفاعل ، وما الذي لا يهتم فيه جمهورك ويحظى بنسبة تفاعل اقل

يمكن لـ “Facebook Insights” أن تقطع شوطًا طويلًا في توفير معلومات مفيدة، ولكن يمكنك أيضًا تقييم بعض منشوراتك الأكثر انتشاراً والأفضل أداءً بنفسك.

حاول العثور على القواسم المشتركة فيها للمساعدة في تحديد أشياء معينة أُعجب بها جمهورك أكثر. 

2. إعطاء الأولوية للجودة على حساب الكمية 

في كل مرة يتعين عليك الاختيار بين الجودة والكمية في منشوراتك على فيسبوك، قم بإعطاء الأولوية للجودة. يلاحظ الكثير من المستخدمين زيادة في التفاعل — بما يصل إلى ثلاثة أضعاف! — عندما ينشرون أقل وعندما تكون منشوراتهم ذات جودة عاليه وقيمة عالية. مفيدة للمتابعين كما أن اشاء محتوى عالي الجودة. يستغرق وقتًا وجهدًا اكبر

إذا كنت صاحب عمل صغير أو متجر الكتروني أو أي نشاط تجاري عبر فيس بوك أو تعمل مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي، فقد يكون من الصعب العثور على منشورات متعددة عالية الجودة في يوم واحد، مما يؤدي إلى الكثير من المحتوى منخفض الجودة. اختر دائمًا الجودة بدلاً من الكمية لجذب جمهورك. 

3. إنشاء محتوى إعلامي أو ترفيهي 

وفقًا لمعظم الدراسات، يبحث جمهور فيسبوك عن المحتوى الذي يكون إما إعلاميًا أو ترفيهيًا أو مسليا أو ملهمًا بطريقة ما، دون أن يشعرهم بمشاعر سلبية أو يذكرهم بمشاكلهم الشخصية

لذلك عندما تقوم بتصميم وإنشاء منشورات خاصة بك لفيسبوك، أو حتى مجرد تنظيم محتوى سريع، فمن المهم أن تضع هذه الافكار في الاعتبار.

4. اختر الصور ذات الصلة والمميزة

إحدى أسهل الطرق لجذب الجمهور إلى منشوراتك هي تعزيزها بالصور. استخدم صورًا جميلة وعالية الجودة يتم اقتصاصها وتعديلها لتناسب احجام الصور في منصة فيس بوك وسنتحدث عنها في مقال منفصل لاحقاً

تأكد من أن الصورة التي تختارها ذات صلة بالمنشور والمحتوى الذي تنشره. يقترح فيسبوك، لأغراض تسويقية، إرفاق صورة للعميل أو صورة للمنتج، ويفضل أن تكون صورة مقربة.

ومع ذلك، تذكر أنه ليس كل منشور يجب أن يبيع شيئًا ما وانما يمكن أن يكون منشورك بمحتوى ترفيهي يساعد على التفاعل والحصول على مشاركات لصفحتك من قبل المتابعين

5. تذكر أن تنشر باستمرار

إحدى أفضل الطرق للحفاظ على التفاعل على صفحتك هي النشر باستمرار في الأوقات المستهدفة. يجب اختيار الأوقات بناءً على الوقت الذي ترى فيه أعلى تفاعل من متابعيك . 

يمكنك الحصول على هذه المعلومات من خيار “الأشخاص” الموجود على صفحتك. يمكنك أيضًا جدولة المحتوى على فيسبوك ليتم نشره، حتى لا تنسى. يقترح فيسبوك النشر مرتين على الأقل كل أسبوع للحفاظ على التفاعل حيث يعتبر هذا الامر من اهم النصائح لزيادة التفاعل على الفيسبوك. 

6. اختر الوقت المناسب للنشر

اعتمادًا على التركيبة السكانية لجمهور صفحتك أو حسابك ، قد تختلف أوقات أعلى تفاعل على فيسبوك. يعتمد العثور على الوقت المثالي للنشر على عوامل عديدة، بما في ذلك جمهورك المستهدف، ومكان تواجدك، والوقت الذي يستخدم فيه هذا الجمهور فيسبوك أكثر من غيره. 

يمكنك الحصول على هذه البيانات من خلال “رؤى الصفحة” الخاصة بك على Facebook في علامة التبويب “النشر”. سيساعدك هذا على تحديد إطار زمني للحصول على أقصى قدر ممكن من التفاعل مع متابعيك. 

7. استخدم قصص الفيسبوك الخاصة بك

تعتبر قصص فيس بوك  طريقة ممتازة أخرى لتعزيز المشاركة وجذب جمهور جديد إلى المحتوى الخاص بك وصفحتك. تمنحك Facebook Stories الفرصة للنشر عدة مرات كما تريد، حتى لو لم تكن الجودة عالية. 

يمكن استخدام القصص كمنفذ شخصي لمشاركة أي محتوى، من أي مصدر، يرتبط بطريقة أو بأخرى بجمهورك المستهدف. علاوة على ذلك، فإن مشاركة المنشورات الأخيرة في قصتك على Facebook يمكن أن تسمح لها أيضًا بالوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، حتى لو لم تظهر في خلاصتهم بسبب خوارزمية Facebook.  

8. حاول استخدام Facebook Live 

اكتسب Facebook Live قدرًا كبيرًا من الشعبية في عام ٢٠٢٠ قام Facebook أيضًا بتغيير الخوارزمية الخاصة به بطريقة تجعل مقاطع الفيديو المباشرة تصنف أعلى من مقاطع الفيديو الأخرى. تشير تقارير فيسبوك إلى أن الأشخاص يقضون ما يقرب من ثلاثة أضعاف وقتهم في مشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة، مقارنة بالوقت الذي لم تعد فيه مقاطع الفيديو نفسها مباشرة. 

بالإضافة إلى ذلك، يعلق الأشخاص بشكل أكبر على مقاطع الفيديو المباشرة، مقارنةً بمقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا. يؤدي البث المباشر في كثير من الأحيان إلى حصول المحتوى العادي الخاص بك على عدد أكبر من المشاهدات، مما يؤدي بعد ذلك إلى زيادة الجمهور الذي يشاهد صفحتك. 

9. لا تنسى مشاركة مقاطع الفيديو

تُظهر اتجاهات فيسبوك الحالية أن مقاطع الفيديو هي نوع المنشورات الأكثر تفضيلاً، من حيث التفاعل والوصول إلى الجمهور. وفقًا لإحدى الدراسات، تحصد مقاطع الفيديو مستوى تفاعل مضاعفًا مقارنةً بتنسيقات المنشورات الأخرى. لتحقيق أقصى استفادة من محتوى الفيديو الخاص بك، قم بنشره مباشرة على فيسبوك، بدلاً من نشر روابط الفيديو من يوتيوب، أو منصات مشاركة الفيديو الأخرى. 

بالإضافة إلى ذلك، لسبب ما، يتلقى نشر مقاطع الفيديو المربعة في المتوسط ​​مشاهدات أعلى، ومزيدًا من التفاعل، ومعدلًا أعلى . وأظهرت دراسة أخرى أن معظم مقاطع الفيديو يشاهدها الجمهور بدون صوت! وهذا يعني أنها فكرة رائعة أن تضيف تسميات توضيحية لمساعدة الأشخاص على فهم محتوى الفيديو الخاص بك سواء استمعوا إليه أو لم يستمعوا

10. الرد على التعليقات والإشارات

إحدى الطرق البسيطة للتأكد من تفاعل متابعيك مع منشوراتك هي الرد على تعليقاتهم أو علاماتهم أو إشاراتهم في قسم التعليقات أو على المحتوى ذي الصلة. 

وهذا لا يجعل جمهورك يشعر بأنه قريب منك ومسموع فحسب، بل يزيد من احتمال تفاعلهم شخصيًا مع المحتوى المستقبلي. تذكر تخصيص ردودك باسم صاحب التعليق.حيث ياعدها الاجراء في زيادة التفاعل على الفيسبوك

11. استخدم الأسئلة والآراء واستطلاعات الرأي 

الجميع يحب أن يعطي رأيه في المناقشات. يعد طرح الأسئلة في منشوراتك أو قصصك على فيسبوك طريقة ممتازة لإشراك الأشخاص والحصول على آراء حول مواضيع مختلفة. 

إحدى الطرق الجيدة للقيام بذلك هي مشاركة أخبار أو معلومات ذات صلة، اعتمادًا على صفحتك والجمهور المستهدف، واسأل متابعيك عن رأيهم بها. تعد استطلاعات الرأي على فيسبوك طريقة أخرى مماثلة لسؤال الأشخاص عن آرائهم حول الأشياء وإشراك الجمهور بطريقة ممتعة وسهلة. 

12.الاعلان لأفضل المشاركات  من أجل زيادة الوصول إليها من قبل مستخدمين آخرين مهتمين بمحتواك

إذا كانت هناك إمكانية إنشاء جملة إعلانية في ميزانيتك، من الجيد استخدامها لنشر إعلانات فيسبوك مدفوعة لمنشوراتك ؟ يمكنك البدء بمعرفة أهم المنشورات على صفحتك التي تحظى بأكبر قدر من التفاعل، ثم استخدام إعلانات فيسبوك لتعزيزها حتى يراها المزيد من الأشخاص. 

إذا استخدمت الاستهداف المناسب، فستحظى هذه المنشورات بمزيد من التفاعل والاهتمام، ونأمل أن تزيد من عدد المتابعين وإحصائيات المشاركة. والجزء الجميل هو أن هذه الإعلانات ليست مكلفة للغاية أيضًا. من خلال إنفاق تكلفة بسيطة على المنشورات التي يتم ترويجها، يمكنك الحصول على عرض أكثر بأربع مرات من المنشورات العضوية. 

13. مشاركة المحتوى عالي الأداء والمنسق

تؤدي مشاركة محتوى عالي الأداء وعالي الجودة من صفحات ومواقع أخرى إلى زيادة الوصول إلى الجمهور. الأشخاص الذين يحبون تلك الصفحات أو المواقع أو يتابعونها، ولكن لا يتابعونك، سيشاهد الاشخاص الآخرين مشاركاتك. 

وهذا بدوره يزيد من فرصة ظهور منشورك ، وقد يؤدي أيضًا إلى زيادة عدد المتابعين لديك.

تؤدي هذه الطريقة بعد ذلك إلى ارتفاع معدل المشاركة في مشاركاتك الأخرى أيضًا. إنها مثل دوامة ، من خلال مشاركة ملفتة للنظر لدى الجمهور تعطي دفعة إضافية لمنشورات أخرى ومشاركة إضافية من قبل المستخدمين

14. إعادة تدوير أهم المشاركات

بمجرد أن تعرف أن جزءًا من منشوراتك قد حقق أداءً جيدًا مع جمهورك المستهدف، يمكنك إعادة مشاركتها في وقت لاحق. سيؤدي هذا إلى زيادة القيمة التي تحصل عليها من هذا الجزء المحدد من المحتوى. 

يمكنك أيضًا إعادة نشر المحتوى القديم بعد تحديثه وإجراء تغييرات عليه، إذا لم تكن المعلومات ثابتة  ويمكنه بعد ذلك توليد قدر كبير من الوصول مثل المنشور الأصلي، على أقل تقدير. لقد قمت بشكل أساسي بإنشاء تفاعل مضاعف من جزء واحد من المحتوى وهذا من اهم من اهم نصائح لزيادة التفاعل على الفيسبوك. 

قد تتمثل بعض طرق تغيير المنشور الأصلي في إضافة صورة جديدة، أو تضمين استطلاع أو سؤال فيه، أو حتى إضافة مقطع فيديو إلى المنشور. يمكنك حتى تغيير المحتوى المكتوب أو إضافته. ومع ذلك، فمن المهم الانتظار بضعة أسابيع قبل إعادة النشر للتأكد من أن متابعيك لا يرون نفس المنشور أو منشور مشابه جدًا في كثير من الأحيان. 

15. الاستفادة من أعضاء الفريق لديك

أخيرًا، إذا كانت صفحتك تمثل علامة لنشاط تجاري ، يمكنك دمج الاعضاء في استراتيجيتك وتشجيعهم على نشر المحتوى الموسوم. ستساعد مشاركة المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية على صفحاتهم الشخصية علامتك التجارية في الوصول إلى جمهور ديموغرافي منفصل، وربما تزيد من التفاعل مع منشورك. وهذا يعني المزيد من التعرض لصفحتك على الفيسبوك!

لا توجد حقًا قواعد محددة عند الغوص في بحر المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي. لا يوجد جمهور واحد يشبه الآخر، وسيكون الأمر متروكًا لك لتبذل الجهد الكافي ومعرفة جمهورك وتقديم المحتوى الذي ينال إعجابه . عندما يحبون المحتوى الخاص بك، سوف يتفاعلون معه. كانت هذه مجموعة من النصائح العملية وسهلة التطبيق لزيادة التفاعل على الفيسبوك
وبالنهاية انها بهذه البساطة ودمتم سالمين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى