تطبيقات وبرامج

أفضل 10تطبيقات Scanner لنظام Android


  
مرحبا اصدقائنا في اقلام تك نشارك معكم في هذه المقال أفضل 10تطبيقات Scanner لنظام Android


يعد Android أحد أكثر الأشياء ابتكارًا التي شهدها العالم على الإطلاق. يمكنه رقمنة أي نص مطبوع بسرعة لتتمكن من الاحتفاظ بنسخة إلكترونية منه. للقيام بذلك، تحتاج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android إلى تطبيق OCR. تتوفر العديد من تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف، مثل Office Lens وText Fairy، على متجر Google Play.

من بينها، برز CamScanner من بين الحشود حتى تبين أنه يقوم بتثبيت برامج ضارة على الهواتف الذكية للمستخدمين. تم العثور على التطبيق وهو يدفع البرامج الضارة إلى الهواتف الذكية للمستخدمين لعرض إعلانات متطفلة.


أفضل 10تطبيقات Scanner لنظام Android


لا يوجد نقص في تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف لنظام Android على متجر Google Play. ومع ذلك، فإن العثور على التطبيق المناسب قد يستغرق بعض الوقت. ستدرج هذه المقالة ح أفضل تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف (OCR) أو بدائل CamScanner التي يمكنك استخدامها على جهاز Android الخاص بك دون أي أضرار.

1.الماسح الضوئي للمستندات

هو تطبيق مصمم لمسح مستنداتك ضوئيا وتحويلها إلى PDF او PNG عالي الجودة، يمكن لهذا التطبيق مسح الصور والمستندات المكتوبة والمستندات المطبوعة والمزيد

يمكن لميزات التعرف الضوئي على الحروف (OCR) الخاصة بالتطبيق واستخراج النص من اي صورة أو مستند مطبوع.

يحظي التطبيق بشعبية واسعة جدا وبلغ عدد تنزيلاته ما يقارب 10 ملايين مرة.

2. تحويل صورة إلى نص




  هو تطبيق خفيف الوزن وسهل الاستخدام،

حاليًا، يمكن للتطبيق استخراج النص من الصور فقط، وليس من الملاحظات المكتوبة بخط اليد. يحتفظ التطبيق أيضًا بسجل الصور الممسوحة ضوئيًا ويسمح لك بتحرير النصوص الممسوحة ضوئيًا ونسخها ومشاركتها.

3. موافق



OKEN هو تطبيق

رائع للتعامل مع الأعمال الورقية . بالفعل إنه أفضل بديل للCamScanner على متجر Googlr play لانه يقدم مميزات مماثلة.

تشترك OKEN في العديد من أوجه التشابه مع CamScanner، بدءًا من واجهة المستخدم ووصولاً إلى الميزات. باستخدام OKEN، يمكنك مسح المستندات ورموز QR والصور ضوئيًا لاستخراج النصوص والمزيد.

4.  مستخرج النص


كما يعد Text Extractor أحد أفضل تطبيقات Android خفيفة الوزن والمدعومة بتقنية OCR. يشتهر التطبيق بميزاته الدقيقة للتعرف على النص وقدرته على تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص.

يمكن لـ Text Extractor استخراج النصوص من الصور والملاحظات المكتوبة بخط اليد وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ميزات التعرف الضوئي على الحروف، يوفر لك التطبيق أيضًا ماسحًا ضوئيًا للهوية يعد رائعًا لمسح المستندات/بطاقة الهوية الخاصة بك وتحويلها إلى ملفات PDF.

5. الماسح الضوئي للنصوص [OCR]

تطبيق Scanner لنظام Android



إذا كنت تبحث عن بديل CamScanner مجاني لنظام Android، فلا تبحث سوى عن Text Scanner [OCR]. يساعدك التطبيق على تحويل الصورة إلى نص ببضع نقرات فقط.

يدعم تطبيق Text Scanner [OCR] أكثر من 50 لغة. وهذا يعني أنه يمكنه مسح واستخراج النصوص من 50 لغة مختلفة. وبصرف النظر عن ذلك، يدعم Text Scanner [OCR] أيضًا تعليب النصوص من المستندات المكتوبة بخط اليد.

6. المسح الضوئي المسطح

تطبيق Scanner لنظام Android


vFlat Scan هو تطبيق OCR جديد نسبيًا لنظام Android ومتوفر على متجر Google Play. يُعرف التطبيق بميزة الاقتصاص التلقائي والتعرف على النص.

يتيح لك التعرف على النص في vFlat Scan تحويل الصور الممسوحة ضوئيًا إلى نص. كما أنه يسهل نسخ النص المحول إلى ملف PDF. بشكل عام، فهو أفضل بديل لـ CamScanner لنظام Android.

7. عدسة المكتب

تطبيق Scanner لنظام Android


عدسة المكتب و Microsoft Lens أقوى بديل لتطبيق CamScanner. على عكس CamScanner، فإن Microsoft Lens مجاني ويقدم تجربة أفضل بكثير إذا كنت بالفعل في نظام Microsoft البيئي.

إلى جانب مسح المستندات ضوئيًا، يمكن لـ Microsoft Lens مسح الملاحظات المكتوبة بخط اليد والرسوم البيانية وجداول السبورة البيضاء. بمجرد إجراء المسح الضوئي، يمكنك تصدير النص إلى مستندات Word أو PowerPoint.

8. Text fairy

تطبيق Scanner لنظام Android




من المحتمل أن يكون Text Fairy هو أفضل تطبيق OCR على متجر Google Play. إن الشيء العظيم في Text Fairy هو أنه مجاني ولا يعرض إعلانات.

إذا تحدثنا عن الميزات، فيمكن لـ Text Fairy مسح أي شيء أو صورة مطبوعة للحصول على النص. لذا، يعد Text Fairy واحدًا من أفضل تطبيقات Android OCR التي يمكنك استخدامها الآن.

9. أدوبي سكان

تطبيق Scanner لنظام Android


أدوبي سكان ربما يكون بديل CamScanner الأفضل والأكثر تقدمًا في القائمة. يحظى التطبيق بشعبية كبيرة بين مستخدمي Android، ويمكنه مسح المستندات والإيصالات وبطاقات الهوية والملاحظات وما إلى ذلك.

ومع ذلك، اقتصرت بعض الميزات الأساسية على الإصدار المميز فقط. لذلك، لاستخدام التطبيق بكامل إمكاناته، يحتاج المرء إلى شراء الترخيص داخل التطبيق.

10. إيفرنوت

تطبيق Scanner لنظام Android

هو تطبيق لتدوين الملاحظات، ولكنه يدعم أيضًا التعرف الضوئي على الحروف ويمكنك إنشاء الملاحظات ومشاركتها مع أي شخص. من الاجتماعات إلى صفحات الويب، يتيح لك Evernote ترتيب كل شيء في مكان واحد.

تتيح لك ميزة التعرف الضوئي على الحروف في Evernote مسح الملاحظات وبطاقات العمل والإيصالات وأي أنواع أخرى من المستندات الورقية. كانت نتائج المسح دقيقة جدًا، وهو أفضل تطبيق OCR يمكنك استخدامه اليوم.


يمكنه التعرف على النص من أي صورة أو ملاحظات مكتوبة بخط اليد بشكل أسرع وأكثر دقة. واجهة المستخدم أيضًا نظيفة وجذابة للغاية.

يحتوي Auto OCR أيضًا على بعض ميزات PDF مثل عرض ملفات PDF، وتحويل JPG إلى PDF، واقتصاص مستندات PDF، وما إلى ذلك.

وهكذا نكون قد تعرفنا معا على أفضل 10تطبيقات Scanner لنظام Android المتوفرة على Google play .معظم التطبيقات التي عرضناها كانت مجانية للتنزيل والاستخدام. وإذا كنت تعرف تطبيقات أخرى مماثلة، شاركنا أياها في التعليقات أدناه.

أقرأ أيضا: أساسيات اختيار الصورة الشخصية لإنستغرام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى